ما هو برنامج إيدونير لرقمنة التعليم؟


فكرة ورؤية البرنامج بالنسبة للمدارس والجامعات

برنامج ايدونير هو مشروع قومي يهدف لادخال التقنية ورقمنة التعليم في جميع المؤسسات التعليمية في السودان من مدارس، جامعات، كليات ومعاهد.

برنامج ايدونير ليس مجرد نظام ادارة تعليم رقمي بل برنامج متكامل يهدف لرقمنة العملية التعليمية ببوابة موحدة تمكن جميع أولياء الأمور والمدرسة (عبر حسابات ذات صلاحيات مختلفة تتبع لنظام اي مؤسسة -كالمدارس) من المتابعة المباشرة والوقتية لحضور الطلاب والتحصيل الأكاديمي


البرنامج يوفر بيانات دقيقة لوزارة التربية والتعليم والضمان الاجتماعي

عبر البرنامج ستتمكن وزارة التربية والتعليم العالي من متابعة جميع العمليات التعليمية في كل مدارس ومؤسسات التعليم في الدولة، وتشمل هذه العمليات بيانات واحصائيات الطلاب ودرجاتهم في كل ولايات السودان.

وكذلك يربط وزارة الضمان الاجتماعي كطرف ثالث في عملية التعليم التي تشرف بدورها على الطلاب من ناحية اجتماعية وكذلك الشرطة التي تهتم باي بلاغ يخرج من المدارس او اولياء الامور بما يضمن امن وسلامة الطلاب واطراف العملية التعليمية بشكل متكامل.


لماذا نظام إيدونير؟

تتعامل إدارة المدرسة مع أولياء الأمور كشركاء أساسيين في العملية التعليمية، لذا التواصل المستمر بين مدير المدرسة والعائلات، والاجتماعات وتقديم تقارير الحضور والانصراف ونتائج الامتحانات يعتبر أولوية وقاعدة أساسية لنجاح العملية التعليمية.

كما يجب على المدرسة إخطار أولياء الأمور على ما يحدث في المدرسة والأنشطة المختلفة التي يقوم بها أبنائهم، نظام إيدونير يسد هذه الفجوة و يجعل العملية التعليمية أسهل وأوضح



لا تستهينوا بقدرة الطلاب على التأقلم
على انظمة التعليم الرقمي وفهمها، فهم اسرع من البالغين لدينا

أنطونيو غوتيريش , الأمين العام للأمم المتحدة

ما هو نظام إدارة التعليم "إيدونير"؟


تطبيق نظام إدارة التعليم

لديك أي سؤال
أو استفسار


اتصل بنا قصص ناجحة


نظام إيدونير