إطار عمل برنامج إيدونير


يعتمد إطار برنامج التعليم الرقمي على أربع مرتكزات وهي التأسيس والاستقرار والتطوير وعلى ثلاث مراحل مقترحة لتنفيذ البرنامج لكل مؤسسة تعليمية

ترغب بالتعرف أكثر على إطار عمل البرنامج؟


إقرأ هنا عن تجارب الدول


تشمل الموقع الإلكتروني ونظام التعليم الرقمي الخاص بالمؤسسة، وخطة تنفيذ (العمليات) التي تحوي الحد الأدنى من المهام التعليمية الرقمية، وبرنامج تدريب المعلمين (الموارد البشرية) والتي تقدم بشكل مجاني ضمن برنامج التعليم الرقمي، وخطة جمع (البيانات) الخاصة بعمليات التعليم من المؤسسة والتي تتحقق بعد تمليك جميع الطلاب والمعلمين والإدارة وأولياء الأمور حساباتهم الشخصية للنظام الرقمي الخاص بالمؤسسة ، والبيانات تقوم على اساس العمليات في تلك المنصة بين أطراف العملية التعليمية.
يتم من خلالها الإشراف والتقييم لتحقيق أهداف المرحلة الأولى، بالاستفادة من بيانات تقارير النظام التعليمي الرقمي، وتقييم أداء المعلمين للمهام عبر حساباتهم الرقمية، بالإضافة إلى زيادة العمليات والمهام المستهدف اجراؤها بشكل روتيني عبر النظام لكل طرف من أطراف العملية التعليمية، وكذلك تفعيل خطة تطوير المهارات الرقمية للطلاب والطالبات باستخدام النظام الرقمي.
تطبيق المؤسسة للتعليم الرقمي بشقيه المهام الإدارية عبر النظام ومهام التعليم الرقمي باستخدام التقنيات والحلول المقترحة عبر برنامج التعليم الرقمي. إضافة تكرار نفس المهام والحلقة للمؤسسة التعليمية مع الاستفادة من المعلومات الراجعة، وتبني أهداف وتقنيات جديدة ذات فعالية أكبر.

دور المعلم في عملية التعليم الرقمي

التعليم الرقمي لا يعني إلغاء دور المعلم بل يصبح دوره أكثر أهمية وأكثر صعوبة فهو شخص مبدع ذو كفاءة عالية يدير العملية التعليمية باقتدار ويعمل على تحقيق طموحات التقدم والتقنية .

لقد أصبحت مهنة المعلم مزيجا من مهام القائد ومدير المشروع البحثي والناقد والموجه. ولكي يكون دور المعلم فعالاً يجب أن يجمع المعلم بين التخصص والخبرة مؤهلاً تأهيلاً جيداً ومكتسباً الخبرة اللازمة لصقل تجربته في ضوء دقة التوجيه الفني .



لا تستهينوا بقدرة الطلاب على التأقلم
على انظمة التعليم الرقمي وفهمها، فهم اسرع من البالغين لدينا ايض

أنطونيو غوتيريش , الأمين العام للأمم المتحدة


"تتعامل إدارة المدرسة مع أولياء الأمور كشركاء أساسيين في العملية التعليمية، لذا التواصل المستمر بين مدير المدرسة والعائلات، والاجتماعات وتقديم تقارير الحضور والانصراف ونتائج الامتحانات يعتبر أولوية وقاعدة أساسية لنجاح العملية التعليمية. "

ما هو نظام إدارة التعليم "إيدونير"؟

يعتبر ايدونير نظام مخصص لإدارة عملية التعليم عن طريق نظام إلكتروني مطور لزيادة كفاءة الطلاب و تسهيل العملية التعليمية للمعلمين خلال العام الدراسي، مع إمكانية متابعة أداء الطلاب واختبارهم أثناء وبعد انتهاء المقرر الدراسي، كما يسمح لأولياء الأمور بالمتابعة الدقيقة مع المدرسة والطالب لزيادة الأداة، يمكن للطلاب تقديم فروضهم المنزلية ومشاركة الطلاب الآخرين في النشاطات عبر النظام وطرح الأسئلة للمعلم بالاعتماد على نظام التواصل الذي يوفره النظام.

تعرف أكثر على
برنامج إيدونير


اتصل بنا برنامج إيدونير


نظام إيدونير